Al Jazeera News Arabic


Pinterest


Pinterest

مباحثات أميركية إسرائيلية بشأن رفح.. والعثور على مقبرتين بالشفاء

فيتو واشنطن ضد عضوية فلسطين بالأمم المتحدة يعزلها عن الإرادة الدولية

مستوطنون يحرقون منازل وسيارات الفلسطينيين ببلدة قصرى جنوب نابلس

تواصلت المباحثات الأمريكية الإسرائيلية بشأن معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر، وسط أنباء عن خلافات بين الجانبين حول آليات الرقابة على المعبر. كما أعلنت وزارة السياحة والآثار الفلسطينية عن العثور على مقبرتين في منطقة الشفاء شمال قطاع غزة، تعودان إلى العصرين البيزنطي والإسلامي، وأنهما تحتويان على آثار تبعث على الأمل في الكشف عن المزيد من تاريخ المنطقة.

وفي سياق آخر، جددت الولايات المتحدة استخدام حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار تقدمت به دولة فلسطين، يطلب منحها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، الأمر الذي عزز موقفها المنعزل عن الإرادة الدولية. كما واصل المستوطنون الإسرائيليون اعتداءاتهم بحرق منازل وسيارات الفلسطينيين، حيث أضرموا النار في منازل ومركبات في بلدة قصرى جنوب نابلس، ما تسبب في أضرار جسيمة.

وتناولت التغطية الإخبارية أيضًا نظرة عامة على منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية، التي أثبتت فعاليتها في اعتراض الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة. كما واصلت إسرائيل عملياتها العسكرية، بينما استهدفت المقاومة الفلسطينية رتلًا عسكريًا إسرائيليًا، فيما احتدمت المواجهات في المنطقة الوسطى بقطاع غزة بعد أن أعلن جيش الاحتلال عن عملية عسكرية مباغتة.

وفي موضوع منفصل، سلطت التقارير الضوء على جهود سلطنة عمان في التعامل مع كارثة المنخفض الجوي الأخير، حيث تبذل السلطات جهدًا مكثفًا لإعادة الخدمات الأساسية في المناطق المتضررة.


No comments :

Post a Comment